حالة من الاستياء والغضب سيطرت على عشاق الدولي المصري محمد صلاح، جناح نادي ليفربول الإنجليزي، عقب خسارة فريقه، أمام منافسه العنيد على المركز الثاني بالدوري الإنجليزي مانشستر يونايتد، بهدفين مقابل هدف واحد، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "أولد ترافورد" مساء أمس، بقمة الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي.

ونجح اللاعب "راشفورد" في فتح باب التسجيل لمانشستر، في الدقيقة 14 من عمر الشوط الأول، وعقب مضي 10 دقائق فقط تمكن اللاعب من تعزيز النتيجة بهدف آخر، ليربح فريقه الثلاث نقاط، منفردًا بالمركز الثاني بفارق خمس نقاط عن ليفربول.

عشاق الريدز، وضعوا العديد من الأسباب التي حرمت فريقهم من الظهور بشكله المُعتاد، وغياب نجم الفريق محمد صلاح، عن المشهد طوال الـ90 دقيقة، نستعرضها خلال السطور التالية.

"مان تو مان"

مع الدقائق الأولى من عمر المباراة، ظهرت سريعًا الخطة المبدئية التي اعتمد عليها جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، في مواجهة الخصم، حيث كلف ظهير مانستشر، "اشلي يونج"، بمراقبة "صلاح" في جميع المراكز، ليتخلى الأخير عن دوره الأساسي، ويكتفي فقط برقابة رمسيس الكرة المصرية، حتى عند دخوله في العمق.

التصرف السابق يعد جنونيا للعديد من المدربين، إلا أن يورغن كلوب، مدرب فريق ليفربول، لم يستغل الفرصة، فكان عليه تحريك ساديو ماني، إلى الجناح الأيمن، مع تحويل المهاجم الثاني "فيرمينو" لليسار، لاستغلال المساحة، إلا أن "كلوب" فضل مواصلة الشوط الأول بل والمباراة بالكامل بنفس طريقة اللعب!!.

جوزيه مورينو يداعب كلوب
جوزيه مورينو يداعب كلوب

تضييق المساحات

اللعب بمبدأ "مان تو مان" على محمد صلاح، لم تكن الخطة الوحيدة التى كلف "مورينيو" بها لاعبيه، فقد أظهرت طريقة لعب مانشستر يونايتد، تضييق المساحات بين اللاعبين، خاصة في الخط الخلفي، فإذا وصلت الكرة لـ "صلاح" يستطيع خط الوسط الارتداد بسرعة، ومن ثم تقليل خطورة اللاعب في التحرك خلال مساحات كبيرة، ما جعل "صلاح" بمثابة الحاضر الغائب.

محمد صلاح خلال مباراة مانشستر يونايتد
محمد صلاح خلال مباراة مانشستر يونايتد

خارج الفورمة

ورغم طريقة اللعب التي اتبعها جوزيه مورينيو، لتقليل خطورة محمد صلاح، إلا أن اللاعب نفسه لم يكن في "الفورمة" الطبيعية، فعدد من الفرص القليلة التي اتيحت للاعب أظهرت أن "صلاح" ليس بالمستوى المتواجد عليه خلال مسيرته بالدوري الانجليزي الفترة الماضية، وهو ما يحدث لكبار لاعبي العالم، فكرة القدم تحتاج إلى التوفيق والحظ بجانب المهارة.

محمد صلاح
محمد صلاح

اقرأ أيضًا..

فيديو .. ليفربول يتنازل عن الـ " وصافة " بالخسارة من مانشستر يونايتد 2/1

نتيجة مباراة مانشستر يونايتد وليفربول في 40 صورة