احتفل عدد من قادة ومسؤولي دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم العالمي للمرأة، مع الإشارة لدور المرأة الفعال في المجتمع، ومكانتها العالية، عبر حساباتهم الرسمية على موقع التدوينات القصيرة، تويتر.

وقال نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "٨ مارس يوم رائع وجميل لكل نساء العالم .. يوم المرأة العالمي .. يحتفل العالم بها .. ونحتفي بها في الامارات مربية أجيال وشريكة مسيرة وصانعة للتغير في المجتمعات .. كل عام وأنتن أقوى وأجمل وأكثر إشراقا وعطاء"، مضيفًا: "فريق عملي ٧٠٪ منه من النساء .. أشكرهن في هذا اليوم وكل يوم .. ولولا جهودكن لم نصل لما وصلنا اليه .. وأتمنى من المسئولين والوزراء الاحتفاء بهن وبجهودهن في هذا اليوم .. كل عام والإمارات أقوى وأعظم بكن".





وأشاد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمكانة المرأة، قائلًا: "يوم المرأة ..مناسبة عالمية نجدد فيها تأكيدنا على المكانة الراسخة التي تتبوأها المرأة في وجداننا وقلوبنا.. فهي نبض الوطن.. ومربية اﻷجيال.. وأم الشهيد.. وشريكتنا في البناء والتنمية.. حضورها القوي يرفد مسيرتنا ويزيدنا تماسكا.. ويضيف بعدا آخر للثقة بمستقبل زاهر بإذن الله".



ومن جانبه قال نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان: "في يوم المرأة العالمي نبارك لكل النساء هذه المناسبة المميزة وللمرأة الإماراتية نقول بك نفخر ونعتز دوماً وأنت مصدر الأمل والقوة والنجاح وبقيادة أم الإمارات حققت وستحققين المزيد من التألق والتميز في جميع الميادين والمجالات. كل عام وأمنا أم الإمارات بألف خير".



فيما قال وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش: "في الْيَوْمَ العالمي للمرأة تبرز تجربة الإمارات في تمكين المرأة كمثال ناجح وفعاّل يوائم بين الطبيعة المحافظة للمجتمع وطموحه لتفعيل دور المرأة في شتى مناحي الحياة الحديثة، لعل هذا الإنجاز هو أحد أهم خلاصات تجربتنا".



وقالت وزيرة دولة مسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة، سارة بنت يوسف الأميري: "في يوم المرأه العالمي نشكر كل مرأة كان لها دور في صناعة حاضرنا. شكراً لأم الامارات الشيخة فاطمة، أوجدت لنا الفرص وسعت لتمكين المرأة. وشكراً لكل أم ساهمت في بناء نماذج من المرأة الاماراتية وشكراً لأمهات وزوجات الشهداء لأكبر تضحية".



كما قالت وزيرة دولة الإمارات للسعادة، عهود الرومي: "تحية لرمز العطاء .. صاحبة السعادة .. الروح الإيجابية التي تجعل العالم مكاناً أفضل.. تحية لصانعات الحياة في يومهن العالمي.. فرصة للتعبير عن شكرنا وامتناننا لأم الإمارات سمو #الشيخة_فاطمة_بنت_مبارك التي دعمت طموحات المرأة الإماراتية وجعلتها شريكاً فاعلاً في مسيرة التنمية والتطور".





ويحتفل العالم اليوم الخميس، الموافق 8 من مارس، بيوم المرأة العالمي.

اقرأ أيضًا..

في اليوم العالمي للمرأة.. باربي من الإثارة للفيمنست