بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعدد كبير من المحافظات لافتتاح الكثير من المشاريع القومية يأتي الدورعلى محافظة الجيزة للاهتمام بالسياحة وتطوير منطقة الأهرامات بالكامل، لما لها من قيمة أثرية لم تُستغل بشكل علمى مدروس سابقًا، بغرض التسويق لمصر عالميًا، باعتبارها عاصمة العالم السياحية، وأقدم وأعظم حضارة عرفها التاريخ.

الاهرام
الاهرام


تفاصيل " مدينة الشمس"

لذلك يشارك " دوت مصر " فى عرض تفاصيل "مدينة الشمس" المقرر لها أن تكون عاصمة مصر السياحة وتقع فى مدينة ٦ أكتوبر، باستثمارات تبلغ ٨٠ مليار جنيه، وتوفر ١٠٠ ألف ألف فرصة عمل للشباب.

سوف تقام المدينة على مساحة ٥٧٥ فدانًا، بواجهة منطقة الأهرامات، والمتحف المصرى الكبير.

الاهرامات و
الاهرامات و

طراز أثرى

وتضم العاصمة الجديدة ١١ نشاطًا، منها ٣ فنادق مصممة بطراز أثرى، من بينها فندق على شكل الدير البحرى، وآخر يضم أعمدة فرعونية، والثالث على شكل الأوبرا الجديدة، ومول على شكل معبد الكرنك، وحديقة مركزية، وقاعة مؤتمرات، إلى جانب شقق سكنية ومدرستين، وجامعة، ومستشفى، ومبانٍ إدارية، وحدائق.

وبدء بالفعل إدخال المرافق إلى المدينة، من مياه وكهرباء وصرف صحى، وتم تركيب محطات الخرسانة داخل المشروع وذلك بعد قرار وزارة الإسكان من قبل بالانتهاء من تنفيذ المدينة خلال العام المقبل.

مدينة الشمس
مدينة الشمس

يشار إلى أن الوزير مصطفى مدبولي، وزير الإسكان قد صرح سابقًا، أن الرئيس السيسي اشترط ألا يقل مستوى الفنادق والإنشاءات بالمدينة عن المستوى العالمى لأكبر الفنادق، مؤكدًا أن هناك متابعة مستمرة من قبل وزارة الإسكان.

مدينة الشمس
مدينة الشمس

قاعدة اقتصادية عملاقة

وقال شريف نادي، عضو مجلس النواب، إن مشروع "مدينة الشمس " وتطوير منطقة الأهرامات، يعد أحد أهم المشروعات القومية التي تتبناها الدولة بهدف إيجاد قاعدة اقتصادية عملاقة تسهم فى تغير وجه السياحة المصرية

وأشار "نادي"، إلى أنها أول مدينة سياحية في مصر تطل على صفح الهرم يتم إنشاؤها في مصر، لتكون مقصدًا للسياح من كل أنحاء العالم، وهو ما يسهم في تحقيق سياسة التنمية

أقرأ أيضًا :

عن قانون "رعاية أسر الشهداء".. أستاذ إعلام: "واجب قومي ولابد من إقراره"