تواصل بيتكوين قفزاتها الزئبقية بين صعود وهبوط حطمت معه أرقاما قياسية وصنعت الأثرياء من الكثيرين، لكنها في الجانب المقابل تركت آخرين ينحدرون على سلالم الثروة من لقب ملياردير إلى مليونير.

وبحسب مجلة "فانيتي فير"، فإنه يمكن الآن حذف نصف القيمة التي حققها أغلب من استثمروا في العملة المشفرة وذلك لأن العملة انهارت 20 ألف دولار في ديسمبر إلى 10 آلاف دولار ثم 6 آلاف دولار في 4 أيام فقط في يناير الماضي، ثم ارتفعت قليلا في بداية فبراير لتصبح 8 آلاف دولار لكل عملة.


الأخوان وينكلفوس

حققا الشهرة بمقاضاة مارك زوكربيرج حيث اتهمه التوأم بسرقة فكرة فيسبوك منهما، وحصلا منه على تسوية قدرها 20 مليون دولار وبعدها انطلقا للاستثمار في العملة الإلكترونية واشتريا كميات كبيرة من البيتكوين، وبلغت الأرباح 1.3 مليار دولار ولكن الآن انهارت أرباحهما إلى النصف بواقع 650 مليون دولار

التوأم وينكلفوس
التوأم وينكلفوس

مايكل نوفوجراتز

رئيس شركة جالاكسي ديجيتال كان بدأ الاستثمار في العملة الإلكترونية في 2013، عندما كانت قيمة العملة الواحدة نحو 10 دولارات، وفي النهاية حقق أرباحا بلغت مليار دولار أي أنها تراجعت إلى ما بين 700 مليون دولار إلى 500 مليون دولار.

مايكل نوفوجراتز
مايكل نوفوجراتز

سونج شي هيونج

رئيس شركة دونامو حقق شهرة بأنه أكبر مستثمر في العملة الإلكترونية في كوريا الجنوبية، وفي ديسمبر كان يتفاخر بأنه حقق تعاملات تقدر بـ4.7 مليار دولار يوميا في المتوسط.. ولكن الآن توقفت ثروته إلى ما بين 350 مليون إلى 500 مليون دولار.

سونج شي هيونج
سونج شي هيونج

تيم دريبر

مؤسس شركة دريبر أسوشيتس، وأحد كبار المستثمرين في وادي السيليكون وهو أحد المستثمرين الأوائل في البيتكوين وكان يقول "أنا أعتقد أن بيتكوين وأخواتها سوف تقود معظم حركة التجارة في العالم".

والآن لم يتبق له سوى ثروة من العملة الإلكترونية تقدر بـ500 مليون دولار على الأكثر.

تيم دريبر
تيم دريبر

اقرأ أيضا

"دوج كوين".. العملة الكلب تخطت المليار دولار وتنافس "بيتكوين"

ذئب وول ستريت الحقيقي: "بيتكوين" عملية نصب كبرى