شهدت أسعار الفاكهة، اليوم الأحد، تباينًا خاصة في ظل توافر كميات أقل من الفاكهة الصيفية، وتوافر فاكهة فصل الشتاء، مثل البرتقال واليوسفي.

وعادة ما تشهد أسعار الفاكهة ارتفاعًا خلال هذه الفترة من العام، لكن أسعار الفاكهة ترتبط عادة بالعرض والطلب، فإذا زاد الطلب ارتفعت أسعار الفاكهة.

ويقدم "دوت بيزنس" أسعار الفاكهة اليوم الأحد 14-1-2018.

أسعار الفاكهة اليوم في الأسواق

سعر التفاح الأمريكي 25 إلى 30 جنيهًا.

سعر الحرنكش "فاكهة الغلابة" 20 جنيهًا.

سعر الدوم بـ20 جنيهًا.

سعر بلح زغلول من 6 إلى 12 جنيهًا.

سعر الرمان من 6 إلى 10 جنيهات.

سعر اليوسفي من 5 إلى 10 جنيهات.

سعر البرتقال من 5 إلى 7 جنيهات.

سعر الجريب فروت 7 جنيهات.

المانجو بـ30 جنيهًا.

سعر أبو فروة بـ60 جنيها.

سعر الجوافة 10 جنيهات.

سعر الكمثرى بـ15 جنيهًا للكيلو

سعر العنب الأحمر 15 جنيهًا.

سعر العنب المستورد أسود 30 جنيهًا.

عنب مستورد أصفر بـ80 جنيها.

أسعار الفاكهة
أسعار الفاكهة

سعر البرقوق 15 جنيهًا.

قشطة عبد الرازق بـ120 جنيها.

الموز البلدي من 10 إلى 15 جنيهًا.

الفراولة بـ10 جنيهات.

فوائد الفاكهة

تحتوي الفاكهة على عناصر مهمة للجسم، وبحاجة إليها لتسهيل العمليات الحيوية، مثل الفيتامينات، والمعادن، وكذلك الحديد، والأملاح، والكربوهيدرات، والبوتاسيوم، والسكريات والألياف، وحمض الفوليك، وهي من قليلة السعرات الحرارية لذا تحمي الجسم من الإصابة بمرض السمنة، وأشارت الأبحاث العالمية إلى ضرورة حصول الجسم على قدر كاف من الفاكهة يوميًا لتوفير احتياجات الجسم من العناصر الأساسية.

وتساعد الفاكهة على تثبيت الكالسيوم في الطعام، وتسهيل عملية الهضم، وتنشيط الدورة الدموية، وتقوية الأعصاب في الجسم، وتقوية عضلات الأمعاء، ومدر للعلاج من تكوّن حصوات الكلى في الجسم، ويمكن الاستفادة منها في تجديد خصلات الشعر والخلايا الجلدية، ويتضح من كل هذه الفوائد التي عرضناها أهمية الفاكهة بالنسبة لجسم الإنسان، وأهمية حصوله على كمية مناسبة منها يوميًا حتى لا يصاب بأمراض نقص العناصر المهمة للجسم، ويصاب بفقر الدم، والأنيميا.

ومن أهم العناصر الغذائية الموجودة في الفاكهة تتمثل في المشمش يحتوى على كمية مرتفعة من الحديد، والفسفور، والكالسيوم، وكذلك البوتاسيوم، وفيتامينات (أ، ب، ج)، ويحتوي التين على الألياف، ويحتوي التفاح على فيتامين (سي)، وفيتامين (ب)، وتحتوي الجوافة على فيتامين (أ)، وفيتامين (سي)، ويحتوي العنب على الجلوكوز، وكربوهيدرات، وفيتامين (سي)، والبرتقال على فيتامين (سي)، والألياف، والفراولة على الكالسيوم، والفسفور، والحديد، والأملاح، والكرز على فيتامين (سي)، وتحتوي المانجو على فيتامين (أ)، وفيتامين (سي)، والألياف، والأملاح، ويحتوي الكيوي على فيتامين (سي)، والموز على حديد، وكالسيوم، وبوتاسيوم، وفيتامين (سي)، والبطيخ على البوتاسيوم، ويحتوي الخوخ على الصوديوم، والبوتاسيوم. الليمون: فيتامين (سي).

اقرأ أيضًا..

طريقة عمل ميلك شيك فواكه الصيف

صحتك أولا.. عصائر فواكه احذر تناولها

سلطة للدايت.. فواكه بالقرفة