أطمأن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات الخاصة.

وطالب عبد الغفار، بضرورة الاستعداد لبدء الفصل الدراسي الثاني، وتحقيق الانضباط وتواجد السادة أعضاء هيئة التدريس، وحل أي مشكلات داخل الجامعات الخاصة والأهلية، مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية والإعلان عنها خلال فترة إجازة نصف العام بمختلف مجالاتها؛ سواء الثقافية أو الرياضية أو الفنية؛ لتشجيع الطلاب على المشاركة فيها.

اجتماع وزير التعليم العالى والبحث العلمى
اجتماع وزير التعليم العالى والبحث العلمى

وشدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على السادة أعضاء المجلس بالتواصل مع المكاتب والمراكز الثقافية بالخارج، والمشاركة في المؤتمرات التعليمية التي تعقد على المستوى الإقليمي أو الدولي، بهدف الترويج للجامعات الخاصة والأهلية بالخارج، لجذب الطلاب الوافدين، وتشجيع الانتشار على المستوى الدولي لمنظومة التعليم الخاص من برامج تعليمية.

كما طالب الوزير بسرعة إرسال المقترحات الخاصة بآلية عمل اللجان الجديدة لتفادي أي مشكلات خاصة باللوائح وغيرها في أعمال اللجان السابقة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، ظهر اليوم -السـبت- برئاسـة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعــليم العالي والبحـث العلمي، وحضور الدكتور عز الدين أبو ستيت أمين المجلس، والدكتور عصام خميس نائب الوزير للبحث العلمي، والدكتور يوسف راشد قائم بأعمال أمين المجلس الأعلى للجامعات في مقر الوزارة.

اقرأ أيضًا

"التعليم" تتابع انتظام سير أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية