نظمت مؤسسة صندوق الخير بالإسكندرية، احتفالية لتكريم المتميزين فنيا وثقافيا من ذوي القدرات الخاصة، بمكتبة الإسكندرية، وذلك بحضور ممثلين عن الأزهر، والكنيسة، ونواب البرلمان، وممثلين عن مكتبة الإسكندرية.

وبدأت الاحتفالية بالسلام الوطني، وأعقبه عرض فيلم تسجيلى عن نشاط المؤسسة، وعرض فيديو مقدم من الكنيسة المصرية عن أهمية مشاركة أصحاب القدرات الخاصة فى المحتمع، ثم أعقب ذلك تقديم مجموعة الفقرات الاستعراضية والفنية لفرق من الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاص، وفي ختام الاحتفالية تم تكريم المتميزين فنيا وثقافيا من ذوي القدرات الخاصة، وعدد من الشخصيات العامة.

وفي كلمته، أوضح الدكتور محمد على يوسف، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، أن الهدف من إقامة هذا الحدث هو إدماج هذه الفئة الهامة بالمجتمع، والاستفادة من القدرات والمواهب التى وهبهم الله إياها، مشيرا إلى أن تلك الفئة هي أكثر من رفع اسم مصر فى المحافل الدولية من خلال تحقيق البطولات والمراكز الأولى بمختلف الألعاب.

وطالبت رحمة خالد، أحد الأبطال المشاركة من ذوي القدرات الخاصة، في كلمة لها، بالاستمرار فى دعمهم فهم جزء من المجتمع ويملكون العديد من القدرات فى شتى المجالات.

جانب من التكريم
جانب من التكريم
جانب من التكريم
جانب من التكريم
جانب من التكريم
جانب من التكريم

اقرأ ايضًا..

محافظ الاسكندرية: حملات إزالة العقارات المخالفة مستمرة بجميع الأحياء