كان وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي قال الأسبوع الماضي إنه ستتم المصادقة على بناء 1200 وحدة استيطانية، إضافة إلى الضغط بخصوص مخططات بناء 2500 وحدة أخرى، وأعطت إسرائيل الضوء الأخضر لبناء أكثر من 1100 وحدة استيطانية فى الضفة الغربية المحتلة، كما أعلنت اليوم منظمة "السلام الآن" المناهضة للاستيطان.

وقالت "السلام الآن" إن الوحدات السكنية البالغ عددها 1122 وتمت الموافقة عليها الأربعاء أصبحت في مراحل مختلفة من الإجراءات، وحصلت 325 وحدة على موافقة نهائية وهذا يعنى أن أشغال البناء ستبدأ عاجلا أو آجلا، بينما أعطيت 770 وحدة أخرى الموافقة الأولية.

وصادقت سلطات الاحتلال الإسرائيلى من خلال ما تسمى "الإدارة المدنية"، على بناء 250 وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية، إلى جانب مخططات طرحها وزير جيش الاحتلال أفيجدور ليبرمان وتوقع المصادقة عليها خلال أيام وهي بناء 3700 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات الضفة.

وأوضحت صحيفة "هاآرتس" العبرية أن لجنة في "مجلس التخطيط الأعلى" صادقت على مخطط بناء 200 وحدة استيطانية في مستوطنة "اورانيت" و50 وحدة استيطانية في مستوطنة "بتسائيل" في الأغوار الشمالية، إلى جانب خطط أخرى في مستوطنتي "ارئيل" كبرى مستوطنات الضفة ومستوطنة "الفي منشي".

اقرأ أيضًا

قوات الاحتلال تعتقل طفلا فلسطينيا بعد اقتحام منزله في جبل الزيتون