يقدم لكم "دوت طبخة" طريقة عمل تشيز كيك بمربى الفراولة، فالتشيز كيك من الحلويات اللذيذة الشهية المغذية للأطفال، والتي تغنيهم عن شراء الحلويات الجاهزة الممتلئة بالمواد الحافظة المضرة للجسم.

وتوجد الكثير من الطرق لتقديم التشيز كيك، ولكننا اليوم نقدمه لكم بطريقة جديدة ومختلفة بالكريمة والفراولة للتجديد ولمد الجسم بالطاقة والحيوية.. وإليكم طريقة التحضير.

مقادير عمل تشيز كيك بمربى الفراولة :

4 بيضة.

¾ كوب سكر.

1 ملعقة صغيرة فانيليا.

¾ كوب دقيق.

1 و ½ ملعقة صغيرة بيكينج بودر.

1 ملعقة صغيرة ملح.

لعمل الحشو :

قطعتين من الجبنة الكريمي.

½ كوب سكر.

2 ملعقة صغيرة فانيليا.

½ كوب كريمة لباني ثقيلة.

½ كوب مربى فراولة.

فراولة مقطعة شرائح.

تشيز كيك بمربى الفراولة
تشيز كيك بمربى الفراولة

طريقة عمل تشيز كيك بمربى الفراولة

ضعي البيض والفانيليا والسكر في طبق كبير واضربيهم بالمضرب إلى تمام التجانس وقومي بعد ذلك بنخل الدقيق والملح والبيكينج بودر على الخليط واضربيهم جيدا بالمضرب إلى تمام الاختلاط وقومي بعدها بوضع الخليط في صينية فرن مفروشة بورق الزبدة وضعيها في فرن ساخن على درجة حرارة 180 درجة لمدة تتراوح بين 10 إلى 12 دقيقة.

لعمل الحشو

ضعي الجبنة الكريمي والفانيليا والسكر في طبق كبير واضربيهم بالمضوب جيدا وقومي بعد ذلك بإضافة الكريمة اللباني واضربي بالمضرب ثانية إلى تمام التجانس.

قطعي صينية الكيك إلى أربعة أجزاء متساويين وقومي بعد ذلك بفرد مربى الفراولة على ثلاث شرائح فقط وضعيهم فوق بعضهم وقومي بتقطيعهم طويليا وبالعرض.

رصي قطع التشير كيك المحشية بمربى الفراولة في طبق كبير مفروش بالورق النيون وقومي بعدها بوضع الحشو بالداخل وقطع الفراولة وقومي بوضع الجزء الأخير المتبقي من الكيك على الوجه وغلفي الطبق بالنيون واتركيها في الثلاجة لمدة 4 ساعات وقومي بعد ذلك بتقديمها بالهناء والشفاء.

تشيز كيك بمربى الفراولة
تشيز كيك بمربى الفراولة

اقرأ أيضًا..

طريقة عمل تشيز كيك بالنوتيلا

فيديو.. السر في طريقة عمل مولتن لافا كيك

كيك الحلاوة الطحينية من المطبخ الأوروبي