تقدم لكم دوت حياة طرق استخدام الميكروويف للتسهيل في المطبخ، حيث تعاني الكثير من ربات البيوت عند إعداد الطعام في المطبخ إلى أن أتى ذلك الجهاز السحري الذي سهل كثيرا على ربات البيوت وإليكم طرق استخدامه.

طرق استخدام الميكروويف للتسهيل في المطبخ:

تقشير الطماطم والثوم:

اقطعي أسفل حبة الطماطم على شكل علامة زائد وضعيها في الميكروويف لمدة 30 ثانية ثم قومي بإخراجها وتقشيرها، وعلى الجانب الآخر تعاني الكثير من النساء من صعوبة تقشير الثوم لذا عليك قطع أسفل رأس الثوم وضعيها في الميكروويف لمدة 20 ثانية وقومي بتقشيرها بعد ذلك بمنتهى السهولة.

لتجفيف الريحان:

عليك شراء أوراق الريحان وبرمها وتقطيعها لقطع صغيرة جدًا وضعيها في الميكروويف لمدة 60 ثانية ثم ضعيه بعد ذلك في برطمان جاف ونظيف لحين الحاجة للاستعمال.

لثني العيش الشامي:

ترغب الكثير من الأمهات في ثني العيش الشامي لعمل الأكل على نفس شكل أكل المطاعم، لذا ضعيه في كوب في الميكروويف لمدة 60 ثانية ثم قديمه لأولادك بالهناء والشفاء.

كيك في المج:

ضعي 4 ملاعق من الدقيق في المج مع 4 ملاعق سكر بني و4 ملاعق كاكاو مع رشة ملح و4 ملاعق من زيت الزيتون و4 ملاعق ماء و ½ ملعقة فانيليا سائلة وملعقة من مكعبات الشيكولاتة وقلبيها جيدَا وضعيهم في الميكروويف لمدة 60 ثانية وتناوليه مع القشدة بالهناء والشفاء.

لعمل عرق اللحمة:

ضعي شرائح من عرق اللحمة على مناديل مطبخ وقومي بتشكيلها كما هو موضح بالفيديو وغطيها بالمناديل وضعيها في الميكروويف لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 دقائق وقدميها بعد ذلك بالهناء والشفاء.

استخدام الميكروويف
استخدام الميكروويف

اقرأ أيضًا :

"الميكروويف مش بس للتسخين".. 7 أكلات يمكنك عملها في الجهاز السحري

من مطبخك.. 3 طرق لتنظيف الميكروويف

إتيكيت استخدام الميكروويف في العمل