عقدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس أحمد السجيني، اجتماعها، لمناقشة تطوير طريق قنال المحمودية بمحافظة الإسكندرية، والجدوى الاقتصادية من المشروع، بحضور الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية.

وقال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، "شكلنا لجنة لدراسة وضع هذا الطريق وجدواه ومتى يتم الانتهاء منه، والذي كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة انجازه حرصًا على التيسير على المواطنين والمساهمة في تحقيق التنمية وتشجيع بالمحافظة، ولازال أي رأي يضيف للمشروع له كل احترام وسندرسه".

وعرض اللواء أشرف وجيه، رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية، فيلم تسجيلي عن مشروع طريق قنال المحمودية المقام على 21 كيلو متر، منذ بدء العمل فيه، مؤكدا أنه سيتم الانتهاء منه قريبًا، وسيتم دعوة كلدأعضاء مجلس النواب للحضور، موضحًا أنه سيتم ربط محور المحمودية بـ27 محور آخر لتخفيف التكدس المروري وتحقيق التنمية، ومن خلاله سيتم تطوير منظومة النقل الجماعي.

وأشار رئيس الشعبة الهندسية بالاسكندرية، إلى أن المحور يقع في جنوب الاسكندرية ويربط شرق المحافظة بغربها، قائلا: "آخر لقاء مع الرئيس عبدالفتاح السيسي كان في نصف شهر نوفمبر الماضي، وأسفر عن صدور قرار مجلس الوزراء رقم 2478 لسنة 2017، لمتابعة تنفيذ المشروع".

وتابع: "وفقًا لتوجيهات الرئيس هذا المحور سيكون من المصب إلي المنبع، فيمر علي محافظة البحيرة حتي فرع رشيد، احنا بلد فقيرة مائيًا وبالتالي المحور لن يؤدي إلى إهدار المياه، وبالنسبة لموضوع الحوادث فذلك المحور سيخفف التكدس والازدحام ويطور منظومة النقل مما يخفف معدل الحوادث كثيرًا، وهناك أراضي بجوار المحور ستتحول لمنطقة استثمارية، وتوجد 11 منطقة تنموية سيتم إنشائها بجوار امتداد المحور على الجانبين، وسيكون هناك بحيرات صناعية وفنادق ومشروعات صناعية".

اقرأ أيضًا..

"محلية البرلمان" تناقش مشاكل الإسكندرية بحضور المحافظ