تقدم لكم "دوت حياة" الآثار الجانبية لاستخدام المناديل المبللة لإزالة المكياج، حيث تقوم الكثير من النساء باستخدامها لتنظيف البشرة من آثار المكياج، اعتقادًا منهم بأنها ذات ملمس ناعم ورقيق، وأنها ستحافظ على البشرة وأنسجتها من التلف، ولذا نقدم لكم أضرارها لتجنب استخدامها.

المناديل المبللة لإزالة المكياج
المناديل المبللة لإزالة المكياج

الآثار الجانبية لاستخدام المناديل المبللة:

1. ظهور التجاعيد:

يسبب استخدام هذه المناديل ظهور التجاعيد المبكرة لاحتوائها على سائل كحولي في أنسجتها، قد لا يتناسب مع البشرة مما يسبب جفاف البشرة المستمر، وهو العامل المسؤول عن ظهور التجاعيد المبكرة.

2. حب الشباب والرؤوس السوداء:

لا تقوم هذه المناديل بتنظيف البشرة جيدًا، بالإضافة لتراكم العناصر المنظفة بها، والأتربة في داخل المسام الخاصة بالبشرة، مما يؤدي لظهور الرؤوس السوداء، وحبوب البشرة، ويتسبب أيضًا في ظهور البشرة بشكل غير لائق.

3. الهالات السوداء:

عند استخدام هذه المناديل قومي بالضغط على الوجه لتنظيفه بعناية فائقة، وخاصة عند إزالة مكياج العين، مما يسبب تحسس هذه المنطقة وظهور الهالات السوداء بها.

4. تهيج البشرة:

يسبب استخدام هذه المناديل في هياج البشرة، وخاصة في في حالة وجود حب الشباب، بسبب نسبة الكيماويات الكبيرة التي تحتويها هذه المناديل، مما يسبب هياج البشرة والتهابها.

5. عدم فاعلية منتجات العناية بالبشرة:

استخدام هذه المناديل قد يتسبب في عدم تفاعل منتجات ترطيب البشرة وعلاجها، نظرا لمكونات تلك المناديل، وكذلك عدم تنظيف البشرة بصورة جيدة، لهذا لا تستخدم تلك المناديل أثناء الروتين اليومي للعناية بالبشرة، وإن تم استخدامها فيكفي استخدام مرطب للبشرة فقط عقب استخدامها.

احذروا استخدام المناديل المبللة
احذروا استخدام المناديل المبللة

اقرأ أيضًا :

المناديل المبللة.. علاج أفضل لالتهاب الحفاض للأطفال

الناظر: احذروا من المناديل المبللة على جلد الأطفال

"لا ترمي المناديل في التواليت".. جملة نتجاهلها وتسبب كوارث !