تبدأ الولايات المتحدة الأمريكية غدا الاثنين، مناورات عسكرية مشتركة مع كوريا الجنوبية تشارك فيها حاملة طائرات وغواصة نووية وطائرات شبح .

وأوردت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية اليوم الأحد، أنه فيما يعتبر استعراضا للقوة، تبدأ الولايات المتحدة نشر حاملة طائرات، وغواصة نووية، وطائرات شبح، وغيرها من الأصول الاستراتيجية خلال مناورات عسكرية مشتركة وعرض عسكرى فى كوريا الجنوبية هذ الأسبوع.

ويأتى استعراض القوة الأمريكى وسط تصاعد التوترات فى شبه الجزيرة الكورية، وتوقعات بانخراط كوريا الشمالية فى مزيد من الاستفزازات، احتجاجاً على المناورات العسكرية المشتركة بين سول وواشنطن .. حيث من المقرر أن تجرى سول وواشنطن تدريباً عسكرياً مشتركاً فى بحر الشرق (بحر اليابان) وبحر الغرب (البحر الأصفر)، تقوم خلاله الولايات المتحدة بنشر حاملة طائراتها النووية يو اس اس رونالد ريجان من طراز (سى فى إن- 76)، وتستمر حتى يوم الجمعة القادم .

ويعتبر هذا التدريب العسكرى واحدا من أكبر وسائل القوى الأمريكية المستخدمة ضد تهديد عسكرى فى منطقة مضطربة.

من ناحية أخرى، يبدأ معرض سول الدولى للدفاع والفضاء لعام 2017 بعد غد الثلاثاء فى قاعدة سول الجوية فى سيونجنام جنوب العاصمة الكورية الجنوبية .

يذكر أن بيونج يانج لم تنفذ أية استفزازات كبيرة منذ أن أطلقت صاروخاً باليستياً متوسط المدى فوق اليابان فى 15 من شهر سبتمبر الماضى إلا أن مسئولى واشنطن وسول مازالوا فى حالة تأهب من احتمال إطلاق بيونج يانج لصواريخ باليستية، بعد تهديد الزعيم الكورى الشمالى كيم يونج أون باتخاذ إجراءات أكثر قوة.

إقرأ أيضًا

اشتباكات بين قوات الأمم المتحدة وميليشيا شرق الكونغو الديموقراطية