أصدر المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون المطابع الأميرية لمدة 3 سنوات برئاسة المهندس عماد فوزي فرج وعضوية كل من رئيس الإدارة المركزية للشؤون المالية ورئيس الإدارة المركزية للشئون التجارية ورئيس الإدارة المركزية للشؤون الإدارية بالهيئة.

وكذلك رئيس قطاع الكتب بوزارة التربية والتعليم وكل من أكرم محفوظ غالي ومحي الدين عبدالرازق سعد الدين وأبو اليزيد فهمي درويش الصعيدي وجورج نوبار سيمونيان ومحمود حمدي قبيسى من ذوي الخبرة.

وقال الوزير إن القرار يستهدف النهوض بصناعة الطباعة وتفعيل دور هيئة المطابع الأميرية في تقديم خدمات متميزة للقطاعات الإنتاجية والخدمية لمواكبة أحدث المتغيرات في عالم صناعة الطباعة، مشيرا إلى أن التشكيل الجديد سيسهم في رفع مستوى الأداء وإنجاز أعمال الهيئة ما ينعكس إيجابًا على العائد من الاستثمار، وتحسين الأداء التنافسي للهيئة.

ونص القرار على أن يقوم مجلس الإدارة بمباشرة الاختصاصات المنصوص عليها في قانون إنشاء الهيئة وقرار رئيس الجمهورية بإصدار لائحة العاملين بالهيئة.

وأعطى القرار الحق لرئيس مجلس الإدارة في دعوة ممثل عن اللجنة النقابية للعاملين بالهيئة لحضور اجتماعات مجلس الإدارة، أو من يرى الاستعانة بخبراته لحضور جلساته دون أن يكون له صوت معدود في المداولات أو اتخاذ القرارات.

اقرأ أيضا: "قابيل" يوجه ببدء التشغيل التجريبي لبوابة المطابع الأميرية الإلكترونية