نفى سفير الكويت لدى فرنسا، سامي السليمان ما يتم تداوله من أنباء حول تحرك مندوب بلاده لدى "اليونسكو" لدعم أحد الأطراف المرشحة في الإنتخابات الجارية، لإختيار مدير عام جديد للمنظمة.

وأكد "السليمان" بحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، كونا، على أن تلك الأنباء متداولة على وسائل مواقع التواصل الإجتماعي فقط، وعارية تمامًا من الصحة، مطالبًا متداولي مثل تلك الأخبار بتحري الدقة.

وقال "دولة الكويت تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين العرب المتقدمين لشغل هذا المنصب"، مشيرًا إلى القناعة الراسخة بأن فوز أي من المرشحين العرب هو فوز للكويت ودعم للوجود العربي في هذه المنظمة الحيوية.

يذكر أن الجولة الرابعة من انتخابات "اليونسكو" انتهت أمس الخميس، بحصول مرشح قطر حمد عبدالعزيز الكواري على 22 صوتًا، وتعادل كل من السفيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر، وأودريه أزولاي مرشحة فرنسا، بحصولها على 18 صوتًا. ومن المقرر أن تشهد انتخابات "اليونسكو" اليوم الجمعة، جولة تصويت جديدة بين "خطاب" ومرشحة فرنسا، حتى يمكن الدخول في المرحلة الأخيرة للإنتخابات على منصب مدير منظمة اليونسكو، حيث أن الفائز منهما بأعلى الأصوات من المقرر أن يخوض جولة الإنتخابات النهائية أمام المرشح القطري.

اقرأ أيضًا :

فيديو| مرشح قطر في اليونسكو.. اديني عقلك !!

3 سيناريوهات أمام مصر لحسم معركة اليونسكو