تقع العديد من السيدات وخاصة ربات المنازل في مشكلات ضيق الوقت، والانشغال الذي قد يمنعهن من الاهتمام بأنفسهن، أو الذهاب لمراكز التجميل، ما قد يجعلهن يبدين بمظهر غير لائق، وتلجأ بعض السيدات للحيل السريعة للظهور بشكل أفضل، فأغلبهن قد يلجأ لربط الشعر بدلًا من تصفيفه، أو تطبيق الكريمات التجميلية لإخفاء الحبوب وبقع الوجه، الناتجة عن الإهمال والإرهاق، ولكن ماذا لو كانت المشكلة تتعلق بحاجبيك؟

فحاجب المرأة هو أكثر ما يبرز ملامح وجهها، كما أنه يظهر عيناها بشكل جذاب، وإذا لم تُحسن رسمهما، فقد يظهران بإطلالة غير موفقة، واليوم نقدم لكِ خطوات رسم وتنظيف حاجبيك بالمنزل، دون الحاجة لمراكز التجميل، واليكِ الخطوات.

تحديد ملامحك:

ملامحك ورسمة العين
ملامحك ورسمة العين

الخطوة الأولى والأهم هي تحديد ملامحك، وسمات شكلك لتحديد الحاجب الملائم معها، فصاحبات الوجه النحيف يُفضل لهن الحواجب الغليظة، على العكس الحاجب الرفيع ملائم لصاحبات الوجه الممتلئ.

الرسم المبدئي:

باستخدام قلم الحواجب قومي بعمل رسم مبدأي لحاجبك اولًا، وتأكدي لمطابقتهما سويًا، حتى لا تظهرين بشكل مُنفر وغير مألوف.

تطبيق الرسم:

باستخدام فرشاة الحاجبين قومي بتطبيق بودر الجواجب على الرسمة المبدئية التي قمتِ بعملها، في اتجاه واحد وذلك لمعرفة جذور الشعر المراد إزالتها.

إزالة الشعر الزائد:

حان الوقت لإزالة الشعر الزائد وإبراز شكل الحواجب، باستخدام الخيط قومي بنزع الشعر الزائد الموجود حول حاجبك من جذوره جيدًا.

تمشيط وقص:

قص الشعر الزائد
قص الشعر الزائد

عقب إزالة الشعر الزائد بالخيط، مشطي حاجبيكِ للتحقق من أن شعيرات الحاجب في استواء واحد، وإذا لزم الأمر استخدمي مقص الحاجب الصغير لتسويتهما.

التجميل:

باستخدام بودر أو قلم الحواجب الملون قومي بتجميل حاجبك وملء الفراغات الموجودة بين الشعيرات، لإظهارها بشكل أنثوي جذاب.

اقرأ أيضًا:

فيديو| 3 طرق لتحديد ورسم الحواجب

أجاز "تاتو الحواجب".. علي جمعة: من حق الفتاة أن تتزين