نشر مركز معلومات مجلس الوزراء، إنفوجراف يتضمن أبرز 4 أرقام في مشروع العاصمة الإدارية من حيث فرص العمل التي توفرها ومساحتها.

وتقع العاصمة الإدارية بين طريقي "القاهرة - السويس"، و"القاهرة - العين السخنة" شرق الطريق الدائري الإقليمي مباشرة، بعد القاهرة الجديدة ومشروعي مدينتي ومدينة المستقبل، ويبعد حوالي 60 كيلو مترا من السويس والعين السخنة، وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 184 ألف فدان ومن المخطط أن تتم تنمية العاصمة على ثلاثة مراحل، الأولى بمساحة 40 ألف فدان، والثانية 47 ألف فدان، والثالثة 97 ألف فدان.

ويتضمن المشروع تأسيس مركز إداري جديد يضم أماكن لقصر الرئاسة والبرلمان والحكومة والحي الدبلوماسي، ومطاراً دوليا, وحدائق كبيرة، كما يتضمن مناطق سكنية وتجارية ومناطق خدمية، وسوف تمثل المساحة السكنية بهذه العاصمة حوالي 67% من مساحة المشروع.

كما يهدف المشروع إلى توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لشباب الخريجين في كافة الشركات التي ستشارك في تنفيذ المشروع وفي الاستثمارات المنفذة، حيث يصل حجم العمالة بالعاصمة الإدارية الجديدة إلى 2 مليون فرصة عمل، ومن المخطط الانتهاء من المشروع بمراحله الثلاث عام 2020.

انفوجراف
انفوجراف

اقرأ أيضا..

«الخارجية»: حسم انتخابات «يونيسكو» بإعادة التصويت وليس القرعة