عقد المركز المصري لدراسات السياسات العامة بالتعاون مع نقابة المهن الرياضية لقاء عام بعنوان "الخصخصة والاستثمار في الأندية الرياضية العامة"، اليوم الخميس، لمناقشة الورقة البحثية (الخصخصة والاستثمار في الاندية الرياضية) المطروحة من المركز حول خلق سوق استثماري فعال بداخل القطاع الرياضي في مصر.

كان من بين المتحدثين كل من: عادل الحميلي، الباحث بالمركز المصري لدراسات السياسات العامة، أيمن الفوال، آمين عام نقابة المهن الرياضية، السيد مسعد ابو الرجال، رئيس جهاز الرياضة الأسبق ومدير نقابة المهن الرياضية حاليا وهاني سعيد، رئيس نادي جولدي الرياضي.

افتتح الباحث عادل الحميلي اللقاء بالتعريف بالمركز المصري وبرنامج حقوق الملكية، وتحدث بإيجاز عن محاور الورقة البحثية المطروحة من المركز فى إشارة إلى المادة 71 من قانون الرياضة الجديد الذي أتاح الفرصة للاستثمار في القطاع الرياضي والأندية مما يفتح المجال لخلق سوق استثماري ضخم بحجم مليارات.

ذاكرا إنجاز مصري للاعب الجودو "رمضان درويش" الذي حصل على بطولة الجائزة الكبرى العالمية منذ أيام ولم تلتف إليه الصحف في انشغالها بالاحتفال بإنجاز المنتخب القومي لكرة القدم، وألمح أن الاستثمار لا يجب توقفه عند رياضة كرة القدم ويجب أن يمتد للألعاب الأخرى التي تحقق بطولات في المحافل العالمية.

أقرأ أيضا:

سي آي كابيتال تنظم لقاء بين وزير المالية وصناديق استثمار عالمية