"ريحينى وأريحك".. أصبح هذا هو الشعار الذي يرفعه المسئولين والموظفين سواء في الهيئات الحكومية أو الجامعات، بعد أن كان الشعار "أبجني تجدني"، بمعنى دفع الرشاوى المالية مقابل إنهاء الخدمات في المصالح الحكومية.

وأصبحت الرشوة الجنسية هي البديل لـ"تخليص المسائل"، فلم يعد الخوف على مصالح الدولة يشغل بال المسئولين، فالأهم لديهم إعلاء المصلحة الشخصية والحصول على المتعة الجنسية من وراء السيدات، حيث كشفت الأجهزة الرقابية النقاب عن عدد من القضايا التي تورط فيها مسئولين بطلب رشوة جنسية لتمرير مصالح أو الحصول على منافع مادية وإرساء مناقصات على أشخاص بعينهم، ولم يقتصر الأمر على المصالح الحكومية بل امتد الأمر إلى الجامعات، منتهكين حرمتها دون خجل.

ويرصد "دوت مصر" أبرز وقائع الرشوة الجنسية التي هزت المجتمع في الآونة الأخيرة...

سكرتير نائب محافظ الجيزة

"راودها عن نفسها فأبت واعتصمت بالشرطة"، هذا حال السيدة التي كشفت فساد سكرتير نائب محافظ الجيزة الذي طلب منها معاشرتها جنسيًا مقابل إصدار قرارات بشأن إزالة المباني على قطعة أرض متنازع عليها قضائيًا بينها وبين أشقاء زوجها.

جاءت البداية بتقديم السيدة "هـ. م" بلاغًا ضد سكرتير نائب المحافظ، يتضمن أنه راودها عن نفسها وطلب ممارسة علاقة محرمة معها على سبيل الرشوة بإحدى الشقق السكنية الخاصة به، نظير إنهاء مصالحها وتوعدها بتعطيل تلك الإجراءات حال رفضها طلبه.

وشكلت الأجهزة الأمنية بالجيزة فريق بحث تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب مدير المباحث، للتأكد من صحة البلاغ، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات عن الموظف، أسفرت عن صحة البلاغ واعتياد سكرتير نائب المحافظ طلب ذلك من المترددات على ديوان عام المحافظة، وباستصدار إذن من نيابة أمن الدولة العليا بتسجيل كافة اللقاءات والأحاديث ثم العرض بما تم تسجيله على نيابة العمرانية التي قررت ضبط وإحضار المتهم.

واتضح أنه عندما ذهبت السيدة إلى مكتبه لإطلاعها على الأوراق الخاصة بها، عرض عليها التوجه بصحبته إلى إحدى الشقق بمنطقة بولاق الدكرور لممارسة الرذيلة، فألقى القبض عليه عقب تصوير وتسجيل المحادثة وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

مدير مشتريات مجلس الدولة

لم ينس الكثير المشهد الذي استيقظوا عليه بالقبض على مدير المشتريات بمجلس الدولة، والكشف عن مغارة على باب بمنزله وضبط ما يزيد عن 150 مليون جنيه، فبعد أن تم التحفظ على الأموال وهواتف المتهم تبين أن هناك رشوة جنسية ضمن القضية.

ورصدت الجهات الرقابية تسجيلات بين المتهم الأول جمال اللبان، والمتهمة الثانية بقضية "رشوة مجلس الدولة" رباب أحمد، والتي تعمل في مجال توريدات الأثاث والتشطيبات بطلبه إقامة علاقة جنسية معها مقابل ترسيه مناقصات الأدوات المكتبية والأثاث علي شركتها.

وتضمنت أوراق التحقيقات أن "رباب" أتمت 4 عمليات توريد، أول عملية كانت لصالح شركة "بريمير هوم"، والثانية كانت توريد أثاث لمبنى مجلس الدولة بالعباسية، والثالثة كانت توريد أثاث لأماكن تابعة لمجلس الدولة بالبحيرة والمنيا، وآخر عملية كانت توريد أثاث لمقر مجلس الدولة بسوهاج، وأن آخر ثلاث عمليات كانت لحسابها الشخصي وزوجها.

وكشفت المتهمة أنه خلال التعامل معهما طلب اللبان منها ممارسة علاقة كزوجين، وأنها وافقت على ذلك مقابل إنهاء "شغلها".

قاضي مدينة نصر

من مجلس الدولة إلى منصة مدينة نصر لم يختلف الأمر كثيرًا بعد أن أعلن المستشار رامي عبدالهادي، رئيس محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، رغبته الدفينة في قضاء سهرة من نوع خاص مع 3 فتيات سوريات وممارسة الرذيلة معهن، في مقابل إنهاء قضية منظورة أمامه.

وكشفت أوراق القضية المعروفة إعلاميًا بـ"قاضي الرشوة الجنسية" عن مفاجآت جديدة، في واقعة اتهام المستشار "ش ح"، رئيس محكمة جنح مستأنف محرم بك السابق والقاضي بمحكمة جنايات الإسكندرية، بـ"الرشوة الجنسية"، بعد التسجيل له وإلقاء القبض عليه، وإحالته لمحاكمة عاجلة.

وتضمنت أوراق القضية، 12 شاهد إثبات أبرزهم العقيد مصطفى عطية، الضابط بقطاع الأموال العامة، والشاهدة الأولى "دعاء ز"، التي عرض عليها الرشوة الجنسية، كما كشفت التحقيقات أن المتهم تورط معه في القضية، موظف يدعى "رجب ن"، 55 سنه، الذي كان يمثل همزة الوصل بين القاضي وبين السيدة.

كان القاضي عرض استقالته على المجلس الأعلى للقضاء في مقابل حفظ القضية، إلا أن الأخير رفض الاستقالة وأحاله لمحاكمة جنائية عاجلة.

مستشار وزير الزراعة

كانت أخطر قضايا الرشوة الجنسية في 2008 في قضية فساد وبنك التنمية والائتمان الزراعي الرأي العام في مصر بإدخال مبيدات مسرطنة من خلال تقديم راندا الشامى رشوة جنسية ليوسف عبد الرحمن مستشار وزير الزراعة، مقابل تعيينها بالبورصة الزراعية" مما سمح لها بتقاضي رشوة تقدر بحوالي 130 ألف دولار أمريكي و70 ألف جنيه مصري من المتهمين هشام نشأت وموريس إدريس اللذين يعملان مديرين بشركتي قطاع خاص، مقابل تسهيل إجراءات توريد مبيدات للبورصة الزراعية.

أساتذة جامعات ترفع شعار الرشوة الجنسية
ومن المصالح الحكومية والوزارات إلى الجامعات، رفع أساتذة الجامعة شعار الجنس مقابل النجاح، وكان آخر هذه الواقع ما كشفت عنه الفيديوهات المتداولة بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لقيام مدير الأمن بجامعة بنها بممارسة الجنس مع بعض الفتيات والسيدات من داخل وخارج الجامعة فقد تسربت الفيديوهات من تليفونه الخاص.

وكشفت مصادر بداخل الجامعة أن المدير المنسوبه له الواقعة، قام بتهديد بعض قيادات الجامعة بهدم المعبد فوق الجميع، لأنه تحت يديه ملفات ستطال كبار القيادات والمسئولين داخل الجامعة، وهو الأمر الذي أثار حفيظة وغضب الجميع داخل مدينة وجامعة بنها.

ولم يكتف مدير أمن الجامعة بالرشاوى الجنسية، فقد تم الكشف عن مخالفات مالية وإدارية أخرى منها التلاعب بمناقصات توريد كاميرات المراقبة وطفايات الحريق وأجهزة الحاسب الآلي الخاصة بالجامعة، وتحصيل مكافآت وصرفها بالتلاعب دون وجه حق، وتقاضيه رشاوى مالية وجنسية مقابل تعيين أفراد أمن بالجامعة.

وتقاضي المدير المتهم بالواقعة رشاوى من الطلاب الوافدين بالجامعة مقابل إنهاء بعض الخدمات، وتحقق النيابة العامة والإدارية حاليا في واقعة تقاضيه مبلغ 215 ألف جنيه من طالبة تدعي "نور ع ع"، كويتية الجنسية، وقيامه بفصل فرد أمن يدعى "عبدالعزيز ا ع"، فصلا تعسفيًا، لرفضه تلك الممارسات المخلة بالشرف وشهادته أمام النيابة العامة بحدوث تلك المخالفات ورفضه الاشتراك فيها والإبلاغ عنها.

أستاذ إعلام جامعة القاهرة

من جامعة بنها إلى كلية إعلام القاهرة، فضحت وسائل التواصل الاجتماعي، الدكتور ياسين لاشين أستاذ بالكلية بعد أن تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تسجيل صوتي، منسوب له يقوم بابتزاز طالبة جنسيًا، ومساومتها وإجبارها على ممارسة الجنس معه وتهديدها في حال رفضه يسقوم بفضحها وحبسها، ليس هذه وحسب بل كان طلاب بجامعة القاهرة اتهموا "لاشين" بتلقي هدايا منهم، مقابل عدم رسوبهم في المواد التي يدرسها لهم الأخير، الذي خرج عبر وسائل الإعلام ليدافع عن نفسه وسط اتهامات متبادلة مع الطلاب، الذين أجروا مداخلات هاتفية بالبرنامج، مؤكداً حصوله على الرشوة.

ضبط أستاذ جامعة المنوفية مع طالبة بغرفة فندق

في جامعة المنوفية الكل، شهدت الجامعة حالة تحرش هزت الجامعة من الأعماق، فقد أعلنت الجامعة، قبول استقالة أحد الأساتذة المساعدين بكلية التربية الذي يتولى منصب مدير معهد إعداد القادة، بعد ضبطه في وضع مخل بالآداب مع طالبة، خلال مشاركتهما في رحلة الجامعة بمدينة شرم الشيخ.

وقررت الجامعة، فصل الطالبة بعد فتح تحقيق فيما ردده الطلاب بشأن الواقعة، كما ألغت وزارة التعليم العالي ندب الأستاذ الجامعي لمعهد إعداد القادة.

ونظمت جامعة المنوفية، عددًا من الرحلات للأقصر وأسوان وشرم الشيخ، خلال الآوانة الأخيرة لتنشيط السياحة، وأثناء رحلة شرم الشيخ التي ضمت مئات الطلاب والطالبات، تم ضبط الأستاذ الجامعي، أحد المشرفين على الرحلة، مع طالبة في الغرفة الخاصة به فى وضع مخل بالآداب.

أساتذة بجامعة عين شمس يتحرشون بالطالبات

رفع عدد من طالبات قسم اللغة العبرية التابعة لكلية الآداب بجامعة عين شمس، شكوى ضد 3 أساتذة بمحضر يحمل رقم 4769 لسنة 2017، يتهمونهم فيها بالفساد والتحرش بالطالبات، الذي يصل إلى حد التحرش الجسدي في بعض الأحيان، حيث يبدأ الأمر بإعطاء دروس خصوصية للطلاب مقابل مبالغ مالية وضمان النجاح، ثم يتطور إلى الاعتداء الجنسي، والذي يستغل فيه الأساتذة سلطتهم لتهديد الطالبات بالرسوب حال فضح أمرهم، وقام بتقديم بلاغ للنائب العام.

أستاذ جامعة حلوان يطلب صور خاصة من الطالبات

قامت مجموعة من الفتيات بكلية الفنون الجميلة جامعة حلون بتجميع صور من المحادثات التي دارت بينهن وبين أستاذ جامعي "ج. م" في الفترة الأخيرة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن فاض بهن الأمر من أفعاله، وهو يتحرش بالطالبات، من خلال طلب صور خاصة وإرسالها له ومغازلتهن بألفاظ خادشة للحياء.

اقرأ ايضا:

فيديو| اللحظات الأولى لمقتل القمص سمعان شحاتة كاهن كنيسة الفشن